| يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
Shakespeare عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1265 العمر : 36 العمل/الترفيه : English Young Man تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الإثنين يونيو 09, 2008 3:50 pm | |
| جمال أسعد : نائب سابق في مجلس الشعب حصل على عضوية البرلمان في انتخابات 1984 و1987 نتيجة تعاونه مع الإخوان المسلمين - وتطلق أجهزة الدعاية والبوباجاندا الإسلامية على السيد جمال أسعد بوصفه قبطياً ويبالغون فى دعايتهم فيطلقون عليه أسم مفكر فصار كل من ينطق أسم جمال أسعد يسبقه بإسم المفكر القبطى , أى أن الحكومة تقول بطريقة اخرى هذا واحد منكم يهاجم الأقباط كما يتبنى جمال أسعد السياسة الحكومية والإسلامية فى إبادة الأقباط , وبينما تجد الكثيرين من المسلمين يتعاطفون مع المشكلة القبطية بينما يقف هو موقف الضد فى المناقشات وعلى سبيل المثال لا الحصر فى حلقة ما وراء الخبر فى قناة التلفزيون المصرى الأزمة الدينية في الإسكندرية :
رأية عن مشكلة أختطاف وفاء قسطنطين :
وهي أن وفاء قسطنطين لم تكن مخطوفة كما ادعى بعض رجال الكنيسة وبالتالي أعلنت أنها أسلمت بمحض إرادتها فعندما لا يكون هناك إكراه فبالتالي لا مشكلة
رأيه عن ضرورة إعتذار البابا عن المسرحية
كان يجب أن يتم اعتذار عن المسرحية من الكنيسة خاصةً إن الكنيسة الإسكندرية يشرف عليها قداسة البابا إشرافا مباشرا باعتبار أنه أسقف الإسكندرية كما إن هناك سابقة عند حادثة الراهب المخلوع أساءت جريدة النبأ في بعض العناوين رغم أن الوقائع كانت صحيحة وعندها الدولة بكل مؤسساتها بما فيها الأزهر ومجلس الشعب ومجلس الشورى كل هذه المؤسسات اعتذرت للكنيسة فلماذا لا تعتذر الكنيسة عندما يقع خطأ داخل الكنيسة
رأيه فى قسوس الكنيسة القبطية :
قال أسعد لصحيفة الميدان التي أثارت الأزمة في بدايتها "إن القساوسة يستفيدون ماليا من هذه المسرحيات، كما يستفيدون من الانتشار الإعلامي لهم، وجمال أسعد من أعضاء حزب العمل الإشتراكى أشترك مع العضو عادل حسين بعقد اجتماع مع الأخوان المسلمين في مكتب إبراهيم شكري و تم الاتفاق على: التحالف بين كل من حزبي العمل والأحرار وجماعة الإخوان المسلمين. أن يتم التحالف على أساس 40% للعمل، و40% للإخوان، و20% للأحرار.
ويظهر جمال أسعد فى ثوب المجاهد المسلم الأوحد لنصرة الإسلام معتبراً الأقباط عدوا له مما يوحى إما أنه قد أعتنق فعلاً الإسلام أو أنه يقوم بدور القبطى ولكنه فى الواقع من المؤلفة قلوبهم , والمسيحى الحقيقى يوجد على وجهه مسحة من النور الخفى والسلام التى يمكن أن تفرق بها بين المسيحى وبين المسلم , هذه العلامة التى تدل على المسيحية قد أختفت من وجهه تماماً كأن روح الرب قد فارقه وبغته روح ردئ شرير.
ويتهم البابا
اتهم جمال أسعد، البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمخالفة تعاليم الكتاب المقدس في اختياره أعضاء المجمع المقدس البالغ عددهم 85 مطرانًا وأسقفًا. وقال أسعد إن المجمع الذي بدأ اجتماعاته أمس، لا يقوم بدوره التاريخي والروحي في متابعة ومناقشة قضايا الكنيسة، بعد أن أخذت العلاقة داخل المجمع بين البابا شنودة والأساقفة منحى لا يتفق مع قانون الكنيسة، مشيرًا إلى أن لوائح الكنسية تؤكد أن البابا أخ وشريك للأساقفة في الخدمة الرسولية وليس رئيسًا لهم. وأوضح أن البابا شنودة يخالف تعاليم الكتاب المقدس عندما يقوم باختيار أعضاء المجمع وتعيينهم في الوقت الذي يقول الإنجيل: "أنتم تختاروا ونحن نقيم"، وهو ما معناه أن تخضع عملية اختيار أعضاء المجمع لإرادة الشعب القبطي من خلال انتخابات نزيهة. وحذر من أن اختيار البابا لأعضاء المجمع سيجعل منهم تابعين له ويعطيه بالتالي سلطة تمرير القرارات داخل المجلس وإصدار القرارات الإملائية في كثير من الأحيان، مثلما فعل عندما أصدر برقية مبايعة للرئيس مبارك في الانتخابات الرئاسية الماضية عبر المجمع. وأكد أن مثل هذه الأمور وغيرها حولت المجمع من مؤسسة روحية تقود الكنيسة وتناقش قضاياها إلى مؤسسة سياسية واجتماعية وإدارية، وأصبح الأسقف يمثل سلطة دنيوية لا سلطة دينية، على حد تعبيره
وعن موضوع مكسيموس (ماكس ميشيل) قال :
لا أرى مبررًا لهذا الهجوم على ماكسيموس، مشيرًا إلى أنه من حقه إقامة ما يشاء من طوائف في مصر مادام لم يخالف الإنجيل
ورأى أسعد أن الأخطر في هذه القضية التي تستحوذ على اهتمام الكنيسة المصرية، هو تصريحات البابا على أحد القنوات القضائية قبل ثلاثة أيام التي قال فيها إن الحكومة والرأي العام إذا لم يمنعان ماكسيموس عن هذا الانشقاق فإن الشعب القبطي سيغضب. وهو الأمر الذي اعتبره يحمل لهجة تهديد للحكومة والرأي العام في مصر ويكشف عن حقيقة أن من يملك مفتاح الغضب القبطي هو البابا وأنه نفسه هو الذي يملك حق إخراج الأقباط للتظاهرات التي أصبحت ورقة رابحة يلاعب بها النظام. واعتبر أسعد أنه إذا كان من حق البابا شنودة أن يرفض ماكسيموس وكنيسته، إلا أنه ليس من حقه أن يحتكر الدولة في تنفيذ ما يريد.
وعن موضوع الأوقاف القبطية قال لـ "المصريون" بتاريخ 7/11/2006 م:
تشرف وزارة الأوقاف على الأوقاف الإسلامية والمسيحية على حد سواء وأن تمارس دورها في إطار مدني، لتجاوز إشكالية مطالبة الكنيسة المصرية بعوائد أوقافها, إنه من المفترض أن تشرف هيئة الأوقاف على الأوقاف الإسلامية والقبطية وبالإنفاق على المساجد والمؤسسات الإسلامية والكنائس والأديرة على حد سواء , ودعا إلى تعديل القانون الذي ينص على أن هيئة الأوقاف المصرية تتولى فقط مسئولية الإشراف على الأوقاف الإسلامية فقط ، وذلك حتى لا تستغل الكنيسة الأمر في المطالبة بأوقافها من حين لآخر، وإعطاء ذريعة لأقباط المهجر في الضغط على النظام من أجل إعادتها إليها. وانتقد أسعد ضعف هيئة الأوقاف القبطية دورها الشكلي في الإشراف على أوقافها حيث تتصرف كل كنيسة ورجالها في الأوقاف من أراض زراعية وعقارات بشكل منفرد بعيدًا عنها، وقال إنها تقدم تقارير إلى الجهاز المركزي للمحاسبات عبر ميزانية شكلية ليس إل
تعليق البابا :-
فقال قداسته : أندهش عندما أقرأ أو أسمع أن فلانا مفكر قبطي ، وأتساءل هل هذا الشخص هو المفكر القبطي والآخرون من الأقباط لا يفكرون؟ وتتضاعف دهشتي عندما أعلم أن أغلب هؤلاء الأشخاص ليست لهم أية إضافة كنسية أو حتى في الحياة العامة ، ممكن هناك صحف تتعمد اللجوء إليهم دون أسباب واضحة وأقول لهم "أبقوا قابلوني لو رديت عليكم" وقد وجه البابا رسالة واضحة وصريحة كما تقول المجلة إلى وسائل الإعلام التي تستعين بهؤلاء المفكرين الأقباط في محاولة لتحجيمهم في الصحف عندما قال "يجب على وسائل الإعلام اللجوء إلى الكنيسة لترشح لهم الشخص المناسب ليتحدث في القضايا الكنسية حتى لا يظل الباب مفتوحًا أمام من يصمون أنفسهم بالمفكرين"
اليوم لا أحد يسمع عن أو يقرأ لـ جمال أسعد ولا أحد يهتم بما يقول لأن الخط الواحد والأسلوب المتدنى الذى اتبعه أصبح مستهلكاً فالقارئ أو المستمع يعرف مقدماً ماذا سيقول ؟ فأصبح مملاً فهبط كالإبن الضال ولكنه لم يرجع بعد
فى كل مره يخرج فيها علينا جمال اسعد ليتحدث سواء كان في برنامج او علي صفحات الجرائد يتأكد لنا انه رجل باع نفسه للشيطان وقبض الثمن . فقد ضحي بكنيسته وبشعبه وبإيمانه من اجل مصالح دنيوية وقتيه. خان كنيسته وشعبه من اجل حفنة من التراب سواء كان تراب مناصب او تراب ألقاب مثل لقب المفكر القبطي او تراب شهرة إعلاميه خادعه كاذبه اعتقد بها انه أصبح شيئ ... جمال اسعد مثال لحالة النفاق والكذب والرياء التي يعيشها مجتمعنا المصري مثله مثل البدري وأمثالهم فهم يمثلون مجتمعنا المريض .
و لكنني اتسال هل كل ما ضحي به جمال اسعد يساوي مكاسبه هذه ؟ و هل لقب المفكر القبطي يستحق كل ما باعه ؟
هل شهرته الاعلاميه الزائفة التي اصبح بها ضيف ثقيل يطل علينا في كل برنامج يناقش حال الأقباط تساوي كم احتقار الأقباط له ولموقفه المشبوه ؟
جمال اسعد رجل باع نفسه لشيطان الكذب وراح يشكك ويزيف في الحقائق الواضحة وضوح الشمس فما مصلحته اذن لو كان بالفعل هو مسيحي وهل يوجد شخص مسيحي ينكر الحق ويقول الباطل ويدعي انه قبطي وأرثوذكسي فهل هو مجرد كلام ام هي مواقف وافعال .
فكيف بعد كل هذا نقول ان جمال اسعد مفكر قبطي او متحدث باسم الأقباط او حتي ينتمي الي الأقباط من الأساس ؟ و انا اقولها وبكل صدق وثقه انه لا يوجد قبطي واحد في كل ارض مصر او خارج مصر يقبل هذا الأسعد او يوافق علي آراءه الامنيه التي تملي عليه قبل تصوير البرنامج او أي حديث صحفي . لقد تم عمل هذا المفكر القبطي وصناعته ليكون أداة هدم يتم بها هدم كل ما يذكره الاقباط من امور ضدهم او مطالبه بحقوقهم .... ليقولوا لنا هذا هو شخص قبطي ويكذب ما تدعونه وهكذا يحدث توازن بين مطالب الأقباط وبين تكذيب هذه المطالب من جهة اخري.
ان جمال اسعد صناعة أمنيه وقد ساعده في ذلك انه شخص يسعى الي المناصب والشهرة باي طريقه ووسيلة ويكفي انضمامه لجماعة الاخوان وحزب العمل حتي يكسب الانتخابات في مجلس الشعب ويكفي كذبه وافتر ائته في قضايا الأقباط حتي يكون ضيف شرف في معظم البرامج او صفحات الجرائد التي تريد التشكيك في مطالب الأقباط وقد نال اخيرا لقب المفكر القبطي نتيجة جهوده المتوالية في تزييف الحقائق ونشر الباطل فاصبح مفكر وهذا هو حال مصر فشخص مثل جمال لا رصيد له في أي فكر او أبداع والشئ الوحيد المبدع فيه هو النفاق والكذب وتزييف الحق أصبح بقدرة قادر مفكر قبطي وربما نراه قريبا مبدع وينال جائزة نوبل في السلام أيضا .
وأخيرا يجب علينا كأقباط ان نحاول بكل طرقنا كشف أكاذيب هذا المخادع ونطالب من أي مقدم برنامج ان لا يستضيف هذا الشخص لانه لا يمثل أي قبطي او أفكار او أراء أي قبطي في مصر كذلك ان لا يشترك أي قبطي في برنامج يكون مشترك فيه هذا المنافق سواء بالحضور او حتي بالاتصال . فيجب علينا ان نكشف حقيقة هذا الرجل حتي تكف البرامج والصحف من اعتباره مفكر او حتى قبطي يقول ويفتي بقضايا الاقباط فجمال اسعد رجل باع نفسه للشيطان وقبض الثمن ...انه يهوذا القرن الواحد و العشرين لكنه لم يشنق نفسه بعد... | |
|
| |
nananana عضو فعال
عدد الرسائل : 42 العمر : 36 العمل/الترفيه : العمل تاريخ التسجيل : 08/06/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الإثنين يونيو 09, 2008 6:41 pm | |
| انا الصراحة اتمنالة انة يفهم المسيح كويس والدين المسيحي كمان لانة مش فاهمهم صح | |
|
| |
Shakespeare عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1265 العمر : 36 العمل/الترفيه : English Young Man تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الثلاثاء يونيو 10, 2008 3:41 pm | |
| انتى طيبة اوى هو صدقينى فاهم و كل حاجة بس المسألة تتعلق بالمصالح الشخصية زى مانا كاتب فى الموضوع | |
|
| |
ماريا عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1257 العمر : 39 العمل/الترفيه : كلية الطب تاريخ التسجيل : 08/04/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الأربعاء يونيو 11, 2008 4:09 pm | |
| ربنا هولع فية ان شأللة من انسانة غيورة على ديانيتة تقبلو مرورى | |
|
| |
Shakespeare عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1265 العمر : 36 العمل/الترفيه : English Young Man تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الأربعاء يونيو 11, 2008 6:35 pm | |
| شكلك متغاظة منه اوى يا ماريا بس هو يستاهل يا اما ربنا يهدية يا اما ياخده على فكرة هو من القوصية بلد جرجس و عماد تخيلوا البلد اللى جابت جيسو و عمده و المحرق و سيدنا الانبا توماس تجيب واحد زى جمال اسعد بس مش مهم هتفضل القوصية فى قلبى و فى قلب مصر كلها | |
|
| |
peterpeterpm عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 923 العمر : 40 العمل/الترفيه : كمبيوتر تاريخ التسجيل : 28/02/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الخميس يونيو 12, 2008 2:30 am | |
| انا الراجل ده لم بشوفه دمي بيفور انا مش عارف من منصبه يتكلم عنا من الاخر هو راجل همه مصلحة على حساب دينه وشرف وكرمته ربنا يرحمه
| |
|
| |
Shakespeare عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1265 العمر : 36 العمل/الترفيه : English Young Man تاريخ التسجيل : 06/03/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الخميس يونيو 12, 2008 9:53 am | |
| على رايك يا بيتر ربنا يرحمه | |
|
| |
ماركو عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 507 العمر : 34 العمل/الترفيه : بحب الكمبيوتر و الانترنت تاريخ التسجيل : 12/03/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الإثنين يونيو 23, 2008 12:50 pm | |
| زى ما قالت ماريا ربنا يولع فية و يحرقة بجاز كمان منه لله هو الحيوان دة اللى بيخلى الناس تتكلم و يقولوا ما هو اللى بيتكلم دة مسيحى | |
|
| |
osamacaesar عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 1004 العمر : 47 العمل/الترفيه : Data Entry Operator تاريخ التسجيل : 26/12/2007
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) الإثنين يوليو 14, 2008 8:00 pm | |
| المفكر المتخلف الجاهل ابو دبلوم جمال اسعد انا مش عارف ميتة اصبح مفكر و ميتة اصبح قبطي و هو من بلدي لكن كل اقباط البلد متبرئين منة و من اعمالة السودا و هو اداة في يد اعداء المسيحية حتي يقولوا قولهم الشهير و هو "شهد شاهدا من اهلها" ربنا قادر ينتقم منة | |
|
| |
peterpeterpm عضو ماسى ( مفيش بعده )
عدد الرسائل : 923 العمر : 40 العمل/الترفيه : كمبيوتر تاريخ التسجيل : 28/02/2008
| موضوع: رد: يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) السبت أكتوبر 11, 2008 5:13 pm | |
| يا عم اسامة ده واحد بيدور على مصلحة فقط ولا يهمة اي حد ولا عنده دين حتي
| |
|
| |
| يهوذا الاسخريوطى للقرن الواحد والعشرين (جـمـال اسـعـد) | |
|