ربنا موجود


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shakespeare
عضو ماسى ( مفيش بعده )
عضو ماسى ( مفيش بعده )
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1265
العمر : 30
العمل/الترفيه : English Young Man
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

مُساهمةموضوع: المطهر   السبت أبريل 26, 2008 8:36 pm


المطهر
لقد عرّف الكاثوليك المطهر هو التألم "الوقتي" من حرمان مشاهدة الله ومن أعْذبة أخرى تُزيل عن النفس جميع بقايا الخطية، كي تؤهّلها لمعاينة الله.


لقد حكمت الكنيسة الكاثوليك بوجود المطهر في المجتمع الفلورنتيني المسكوني السابع عشر سنة 1438. وبذلك تكون الكنيسة الكاثوليكية قد تأَخّرت في إقرارها هذا التعليم ولم تَسْتَنِد على الكتاب المقدس في قرارها هذا والبرهان على ذلك هو الآتي.

اهم برهان قدمته الكنيسة في عصرنا الحاضر لوجود المطهر هي الآية المذكوره 2 مكابيين 12 : 13-46 ولكن غاب عن ذهن الكنيسة المذكوره بأن كتب المكابيين لم تكن جزء من الكتاب المقدس في السنة التى اقرت الكنيسة المطهر. لان سفر مكابيين أضِيف الى الكتاب المقدس سنة 1564. وحتى الآن فأن سفر المكابيين غير معتبر من الكتاب المقدس ومن الاسفار الموحى بها من قبل اكثرمن نصف المسيحين.

فكيف تجرؤ الكنيسة الكاثوليكية ان تبني تعليما على سفر من الاسفار اعتبرته الكنيسة الكاثوليكية نفسها غير موحى به لفترة من الزمن تقدّرب 1500 عام وحتى ان اليهود لم يعتبروه هم ايضا أنفسهم بأنه جزء من كتابهم المقدس. فهذا يحدوا بنا الى الاعتقاد بان كل رأى مبني على سفر المكابيين هو رأي انسان وليس رأى الله.

لقد جاء في الكتاب المقدس في متى 12 :32 "ومن قال كلمة على ابن الإنسان يغفر له. واما من قال على الروح القدس فلن يغفر له لا في هذا العالم ولا في الآتي." كل من يجدف على الروح القدس ليس له غفران.

لكن هذالا يعلم ان هناك غفرانا في العالم الآتي. لا يوجد ولا آية في الكتاب المقدس تقول انه يوجدغفران للخطية بعد الموت. اما عندما تدرس لوقا 12: 58-59 " حينما تذهب مع خصمك الى الحاكم ابذل الجهد وانت في الطريق لتتخلص منه. لئلا يجرك الى القاضي ويسلمك الى الحاكم فيلقيك الحاكم في السجن. اقول لك لا تخرج من هناك حتى توفي الفلس الأخير."

لقد فسر البعض من الناس الجهلة إن السجن هنا هو المطهر وفي نفس الوقت هو جهنم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المطهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ربنا موجود :: قسم اللاهوت :: اللاهوت المقارن-
انتقل الى: