ربنا موجود


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرد علي السبتيينون و شهود يهوه_3

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عماد
عضو مالوش حل (ذهبى)
عضو مالوش حل (ذهبى)
avatar

عدد الرسائل : 323
تاريخ التسجيل : 17/03/2008

مُساهمةموضوع: الرد علي السبتيينون و شهود يهوه_3   الأربعاء أبريل 23, 2008 12:16 pm

لذلك نلاحظ تمييز بنوته عن الملائكة أو البشر أو المؤمنين فهم جميعا محدودون.. أما هو فلأنه الله الابن الوحيد غير المحدود فقد قال «وليس أحد صعد إلى السماء إلا الذي نزل من السماء ابن الإنسان الذي هو في السماء (يوحنا13:3) .. وأيضا : «ها أنا معكم كل الأيام إلى انقضاء الدهر» (متى 20:28) وقال أيضا «حيثما اجتمع اثنان أو ثلاثة باسمي فهناك أكون في وسطهم» (متى 20:18) .



+ لا يمكن للملائكة أن يشتركوا مع الله في الخلق لأن هذا ليس في قدرتهم كخلائق ولا من شأنهم لكن هذا ما قام به الآب والابن والروح القدس. فقيل عن الآب إنه خالق الجميع بيسوع المسيح (أفسس9:3) وعن الابن إنه «الكل به وله قد خلق» (كولوسي 16:1) وعن الروح القدس إنه «روح الله صنعني ونسمة القدير أحيتني» (أيوب 4:33). وهذا سر الجمع في كلمة «نعمل».



+ لا يمكن للملائكة أن يكونوا مشابهين الله في الصورة والشبه لأنهم مخلوقون أما الله فأزلي وهو الخالق لذلك قيل «من يشبه الرب بين أبناء الله» (مزمور 6:89) .



+ إن كان الله قد خلق الملائكة أرواحا (عبرانيين 14:1) والله ذاته روح (يوحنا24:4) لكنه لا يمكن أن ينزل إلى مستواهم لأنه لا يمكن أن يتساوى المخلوق مع الخالق ولا يمكن أن يتساوى العبد مع سيده. ثم لا يمكن للملائكة أن يكونوا في مستوى الله في المعرفة. فكيف بعد ذلك يكون المتكلم معه الله قائلا «نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا» ملاكا أو رئيس ملائكة. نعم هذا ما يرينا الله الجامع في وحدانية أقانيمه.



+ ويجب أن نلاحظ أن رئيس الملائكة قد خلقه المسيح ابن الله كما هو وارد في (كولوسي 16:1) فإنه فيه خلق الكل ما في السموات وما على الأرض ما يرى وما لا يرى سواء كان عروشا أم سيادات أم رياسات أم سلاطين. الكل به وله قد خلق فالمسيح خالق للعروش والرياسات. فكيف يكون هو ميخائيل أحد الرؤساء الأولين؟!.



المراجع

مجموعة عظات لقداسة البابا شنودة الثالث

يهوه بين الكتاب المقدس والمدعين بأنهم شهود يهوه ، بقلم برسوم ميخائيل، 1986





--------------------------------------------------------------------------------





لانـــــــه هــــــو يــجــــــرح ويـعــصــــب . يـســـحــق ويـــــــــداه تـشــــفـيـان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرد علي السبتيينون و شهود يهوه_3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ربنا موجود :: قسم اللاهوت :: اللاهوت المقارن-
انتقل الى: