ربنا موجود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ربنا موجود


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حلقة المقارنة الاولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Shakespeare
عضو ماسى ( مفيش بعده )
عضو ماسى ( مفيش بعده )
Shakespeare


ذكر عدد الرسائل : 1265
العمر : 35
العمل/الترفيه : English Young Man
تاريخ التسجيل : 06/03/2008

حلقة المقارنة الاولى Empty
مُساهمةموضوع: حلقة المقارنة الاولى   حلقة المقارنة الاولى I_icon_minitimeالأحد أبريل 20, 2008 4:09 pm

فى بداية رحلتى الايمانية فى الدفاع عن الارثوذكسية قررت اقدملكم حلقة اولى و هى مقدمة تاريخية

الارثوذكسية
كلمة ارثوذكسى من الكلمات التى لها معان متعددة تستعمل في اللغات الاجنبية وفيما يكتبة الكتاب
1. (كلمة ارثوذكسى) يونانية الاصل ومن معانيها (الراى الحق)او الصواب او السليم او المستقيم.
2. ومن معانى كلمة(ارثوذكسى)ايضا (الراى المتعارف علية)اى الذى يسير علية اغلبية الناس
3. والمفهوم الشائع لها هو استقامة الرأى (او شديدة التمسك بالدين على صورتة الحقيقية)
الكاثوليكية
الكاثوليكية هى كلمة مشتقة من كلمة يونانية(كاثوليكوس)ومعناهاعام او عالمى وبعد حركة الاصلاح الدينى التى قادها (مارتن لوثر)التى اجتاحت اوربا الغربية بين القرنين 14و 17 ظل جزء من الكنيسة الغربية خاضعا لسلطة اسقف روما الروحية اما الذين تبعوا حركة الاصلاح فقد تسموا بالبروتستانتية
الكاثوليكية في الوقت الحاضر
يقولون بانهم توارثوا روحيا الاسرار الكنسية المقدسة من عهد الكنيسة المسيحية الاصلية قبل الانشقاق مميزين انفسهم عن الطوائف البروتستانتية رافضين كل تقليد كنسى ومستندين على الكتاب المقدس فقط وتفسيراتهم لة وقد ازداد سلطان كنيسة روما فسيطرت تقريبا على معظم اوربا وازداد سلطان اسقف روما واى عصيان لاوامرة (خطية مميتة) وجمع البابا في شخصة السلطات الزمنية والروحية والممالك
مصادر
• عن مقال للدكتور وهيب عطااللة (الانبا غريغوريوس) بجريدة وطنى عنوانها (حول الارثوذكسية )معهد الدراسات القبطية--رءوف رفيق 23:30، 13 مارس 2008 (UTC)#تحويل التصنيف :الى لاهوت مقارن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حلقة المقارنة الاولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ربنا موجود :: قسم اللاهوت :: اللاهوت المقارن-
انتقل الى: